جديد الموقع

المزيد
دقة العلماء في فهم كتاب الله

دقة العلماء في فهم كتاب الله

الجمعة _22 _مارس _2024AH

قَالَ سَعِيْدُ بنُ كَثِيْرِ بنِ عُفَيْرٍ: “كُنَّا بِقُبَّةِ الهَوَاءِ عِنْدَ المَأْمُوْنِ، فَقَالَ لَنَا: مَا أَعْجَبَ فِرْعَوْنَ مِنْ مِصْرَ حَيْثُ يَقُوْلُ: {أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ} [الزُّخْرُفُ: ٥١] ! فَقُلْتُ: يَا أَمِيْرَ المُؤْمِنِيْنَ، إِنَّ الَّذِي تَرَى بَقِيَّةُ مَا

  • القرآن شفاء لمرض الشهوات

    القرآن شفاء لمرض الشهوات

    الجمعة _22 _مارس _2024AH

    وأما شفاؤه لمرض الشهوات فذلك بما فيه من الحكمة والموعظة الحسنة؛ بالترغيب والترهيب، والتزهيد في الدنيا، والترغيب في الآخرة، والأمثال والقَصص التي فيها أنواع العبر والاستبصار، فيرغب القلب السليم إذا...

  • خطأ تخصيص يوم العيد بزيارة المقابر

    خطأ تخصيص يوم العيد بزيارة المقابر

    الجمعة _22 _مارس _2024AH

    [سئل فضيلة الشيخ بن عثيمين رحمه الله تعالى: ما الحكم في تخصيص يوم العيد بزيارة المقابر؟ وما حكم زيارة النساء للمقابر وهن يبكين؟] فأجاب فضيلته بقوله: تخصيص يوم العيد بذلك بدعة...

  • الثبات

    الثبات

    الجمعة _22 _مارس _2024AH

    ...

قسم الخطب

المزيد

جديد الفيديوهات

المزيد
خطأ من يقول: “التقاليد الإسلامية”:
  ثمرة العلم بأشراط الساعة

  ثمرة العلم بأشراط الساعة

الأثنين _29 _يناير _2018AH 2948

جديد الصوتيات

المزيد
  • لا تحقر أي عمل

    لا تحتقر أي عمل صالح تعمله ولو قل في عينيك، فقد يكون سبب دخولك الجنة. ولا تستصغر ارتكاب أي معصية تعملها فقد تكون سبباً في دخولك النار، فاطرق جميع أبواب

    الخميس _28 _سبتمبر _2023AH 0
  • هناك أشياء تظن من الرياء وليست منه

     هناك أشياء تظن من الرياء وليست منه : إذا حمدك الناس على الخير بدون قصد فهذا عاجل بشرى المؤمنين. رجل رأى العابدين فنشط للعبادة لرؤيته من هو أنشط منه. تحسين

    الخميس _26 _يوليو _2018AH 0
  •   قصة تزويج سعيد بن مسيب ابنته بطالب فقير:

      قصة تزويج سعيد بن مسيب ابنته بطالب فقير: عَنِ ابْنِ أَبِي وَدَاعَةَ، قَالَ: ” كُنْتُ أُجَالِسُ سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ فَفَقَدَنِي أَيَّامًا فَلَمَّا جِئْتُهُ قَالَ: أَيْنَ كُنْتَ؟ قَالَ: تُوُفِّيَتْ أَهْلِي فَاشْتَغَلْتُ

    السبت _30 _ديسمبر _2017AH 0
  • ما حكم التعلق بالأسباب؟

    أجاب الشيخ بن عثيمين – حفظه الله – بقوله: التعلق بالأسباب أقسام: القسم الأول: ما ينافي التوحيد في أصله، وهو أن يتعلق الإنسان بشيء لا يمكن أن يكون له تأثير

    الجمعة _11 _مارس _2022AH 0
  • الثبات

    الأربعاء _27 _يونيو _2018AH 0